<

“تنمية التجارة” : 68 مليون جنيه إجمالي إيرادات السجل التجارى خلال 2018

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

قال د. إبراهيم عشماوي  رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إنه تم الإنتهاء من تطوير وتحديث وميكنة السجل التجارى حيث تم الإنتهاء من ربط عدد 95 مكتب للسجل التجاري ما يسهل علي المتعاملين الحصول علي خدماتهم من مستخرجات للسجل من أي مكتب على مستوى الجمهورية باجمالي عوائد تقدر بضعفين عام 2017 وباجمالي إيرادات بلغت 68 مليون جنيه .

أضاف  أنه تم تكامل قواعد البيانات الخاصة بالسجل التجاري بقواعد بيانات مجمعات خدمات الاستثمار ومكاتب الغرف التجارية ، موضحا أنه الإنتهاء من إجراءات الربط مع كلاً من، مصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب ووزارة الصحة وجاري إجراءات الربط مع كلاً من البنوك و إتحاد الصناعات وشركة التصنيف الائتماني.

أوضح عشماوي أنه تم إنشاء 3 مكاتب سجل تجاري جديدة بمجمعات خدمات الإستثمار في كل من أكتوبر وسوهاج وجمصة بأجمالي إيرادات أولية تقدر بـ 500 الف جنيه في 3 شهور وتم صدور قرارات وزارية لإنشاء مكتبي السويس والمنيا بذلك يكون تم تنفيذ 200% من مستهدفات 2018/201

أشار إلى أنه فى مجال العلامات التجارية والنماذج الصناعية  تم بدء تنفيذ المبادرات الاتية في عام 2018، إستكمال 30% الأرشفة الالكترونية لخدمات العلامات التجارية والنماذج الصناعية ويستهدف الانتهاء من 70% من الأرشفة للملفات المستهدفة خلال عام 2018/2019، وجاري إنشاء نظام مميكن لخدمات العلامات والنماذج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>