الكهرباء: تشكيل فرق طوارئ لمواجهة أية أزمات في التيار بسبب الأحوال الجوية

الكهرباء

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إن وزارة الكهرباء تواجه من خلال شركات نقل و توزيع الكهرباء، التقلبات المناخية التى ينتج عنها الرياح والأتربة الشديدة، برفع حالة الطوارئ القصوى على مدار الساعة، تحسباً لحدوث أى انقطاعات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية من خلال فرق طوارئ متواجدة بإدارات الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية.
أضاف لأموال الغد، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة اتخذت عددا من الإجراءات لتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية فى ظل تقلبات المناخ بعدد من المحافظات، موكداً أنه تم رفع حالة الطوارئ بالشركات على جميع أنحاء الجمهورية.

أشار إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المختلفة بالدولة بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية والمنشآت الحيوية باتخاذ الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أي أخطار قد تنتج عن تقلبات المناخ وتأمين التغذية الكهربائية.

وأوضح حمزة، أنه تم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المنشآت والمتابعة الفنية للمهمات وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتأمين التغذية الكهربائية والحالة الفنية للتغذية الاحتياطية للأحمال، موضحاً أنه تم الانتهاء من خطط الصيانة الدورية فى وحدات محطات إنتاج الكهرباء وكافة مهمات شبكة نقل الكهرباء، وكذلك المهمات الكهربائية بشبكة التوزيع والحالة الفنية الخاصة بها وخاصة بعد المجهودات الضخمة التى تمت ضمن خطط تطوير شبكتى النقل والتوزيع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>