<

“اصحاب الاعمال الليبيين” ينظم معرض “صنع في مصر” ببنغازي للمساهمة في اعادة الإعمار .. إبريل المقبل

كشفت غرفة القاهرة التجارية عن اتفاقها مع مجلس اصحاب الاعمال الليبيين فرع بنغازي علي تشكيل وفد مصري من غرفة القاهرة لزيارة مجلس اصحاب الاعمال الليبيين فرع بنغازي خلال المرحلة القادمة كخطوة استباقية للترتيب للمشاركة في المعرض المتخصص في مواد البناء المقرر تنظيمة  في بنغازي خلال شهر ابريل المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين وفد المجلس برئاسة فوزية الفرجاني عضو مجلس الادارة ومدير فرع بنغازي و اللواء صلاح العبد امين صندوق غرفة القاهرة وحمدي امام رئيس شعبة شركات الحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة وعبد الرحيم المرسي عضو مجلس ادارة شعبة شركات الحاق العمالة بالخارج لبحث سبل التعاون في الفترة القادمة في ظل خطة اعمار بنغازي في ليبيا.

وقال اللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة  إنه سيتم دراسة اوجه التعاون خلال زيارة هذا الوفد بما يفيد الطرفين خاصة ان مصر لديها منتجات كثيرة ومتنوعة في مواد البناء يمكن تصديرها الي السوق الليبي  للاستفادة منها في اعمار ليبيا، مشيرا إلى أن ذلك سيتم الاعلان عنه بعد دراسة الامر بكافة تفاصيلة وتحديد الاستفادة المتبادلة بين الطرفين.

وأوضح  حمدي امام رئيس شعبة شركات الحاق العمالة أنه بعد مرحلة التعاون في تصدير المنتجات المصرية التي تساعد في اعمار ليبيا هناك خطوة في غاية الاهمية وهي فتح مجالات لتوفير فرص عمل للعمالة المصرية  وهو ما تسعي الية الشعبة لتوفير مزيدا من فرص العمل في السوق الليبي خاصة انه سوق اعتادت علية العمالة المصرية وليس بغريب عليها، متوقعا أن تكون هناك طفرة في العلاقات الاقتصادية المصرية الليبية في الفترة القادمة في ظل مبادرة غرفة القاهرة ومجلس اصحاب الاعمال الليبين.

وطالب عبد الرحيم المرسي عضو مجلس ادارة شعبة شركات الحاق العمالة بالخارج الجانب الليبي بضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خاصة في ظل التسهيلات التي يتم اتاحتها للمستثمرين والاجراءات الاقتصادية التي تقوم بها مصر التي تعتبر عاملا محفزا للاستثمار في مصر.

و قالت فوزية الفرجاني عضو مجلس الادارة ومدير فرع بنغازي إن المعرض الذي سيقام في بنغازي خلال شهر ابريل تحت شعار ” صنع في مصر” وهو يتضمن المنتجات المصرية فقط، مشيرة إلي أن هناك اهتماما كبيرا بعملية الاعمار في بنغازي خاصة فيما يتعلق بالشئون الاقتصادية مشددة علي العلاقات المصرية الليبية وعراقتها ولذلك يجب ان يكون لمصر نصيب الاسد في اعمار ليبيا سواء علي مستوي العمالة او المنتجات التي تتم من خلالها عملية الانشاءات لاعادة الاعمار.

ولفتت الفرجاني الي التسهيلات التي يقوم بها الجانب الليبي لاتمام عملية الاعمار علي كافة المستويات ، داعيه اعضاء الغرفة الي زيارة بنغازي لبحث اوجه التعاون ومناقشة سبل انجاح المعرض المقرر تنظيمة للمنتجات المصرية وهو ما وافق علية مبدئيا الحضور بعد دراسة الامر وتبادل البيانات المطلوبة بين الطرفين خلال الأيام المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>