أشرف القاضي: 235 مليون جنيه حجم محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن محفظة التمويل العقاري بالمصرف وصلت إلى أكثر من 235 مليون جنيه، لنحو 1.850 ألف مستفيد علي مستوي الجمهورية.

وأكد القاضي أن خطط المصرف المتحد تستهدف التوسع بخدمات التمويل العقاري خلال العام الجاري عبر ثلاث محاور رئيسية أولها الحصول على شريحة جديدة من صندوق دعم التمويل العقارى لتمويل مشروعات سكنية فى المدن الجديدة.

وأوضح أن المحور الثاني يقوم علي الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة، حيث بادر المصرف بتوفير مشروع سكني بمدينة العاشر من رمضان ضمن خطة دمج القطاع الخاص من خلال مشروعات الصندوق، مشيراً إلى أن المحور الثالث يتمثل في التوسع بتقديم خدمات التمويل العقاري للاسكان الفاخر من خلال تعميق مفهوم ومميزات التمويل العقاري لهذه الشريحة.

وأضاف القاضي: «يأتي ذلك استجابة لجهود الدولة والبنك المركزي المستمرة نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري اجتماعياً واقتصادياً ودفع السوق العقارية للعمل بطاقة أعلي مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي».

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>