حكومة الجابون تعلن القبض على 4 من المتورطين فى محاولة الانقلاب

أعلن المتحدث باسم حكومة الجابون جاي بيرتران مابانجو لرويترز اعتقال أربعة من خمسة ضباط بالجيش نفذوا محاولة انقلاب في الصباح الباكر اليوم الاثنين فى المحطة الإذاعية التى سيطروا عليها لبعض الوقت.

وأضاف أن ضابطا خامسا فر ويجري البحث عنه.

من جهته أعلن وزير الإعلام الجابونى غاى برتراند مبانجو اليوم الاثنين، فشل محاولة الانقلاب وسيطرة الحكومة على الوضع فى البلاد بعد إلقاء القبض على الأفراد العسكريين منفذى المحاولة الانقلابية على الرئيس على بونجو.

وقال الوزير الجابونى- فى تصريح نقله موقع (أفريكا نيوز) الإخبارى- أن “الوضع تحت السيطرة وسيتم استعادة النظام فى غضون ساعتين أو ثلاث”، مضيفا أنه “تم إلقاء القبض على جنود الحرس الجمهورى الذين قرأوا إعلان الانقلاب عبر الإذاعة الوطنية”.

وأشارت التقارير إلى أن إرسال الإذاعة الوطنية قد قطع بعد الخطاب. كما تحدثت التقارير عن أن الجيش أطلق الغاز المسيل للدموع فى المبنى لتفريق أشخاص يبدو أنهم كانوا يدعمون محاولة الانقلاب.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>