<

«التنمية الصناعية» تستهدف طرح 3 ملايين متر مربع بنظام المطور و جذب استثمارات بـ 40 مليار جنيه  خلال 2019

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

تستهدف الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، أن يشهد العام الجاري 2019 جذب استثمارات في القطاع الصناعي تتراوح ما بين 30-40 مليار جنيه ، للمساهمة في توفير ما يصل لنحو 350 ألف فرصة عمل مباشرة .

وقال مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”  إن ذلك ياتي في ظل استهداف الهيئة طرح 15 مليون متر أراضي صناعية أمام المستثمرين خلال العام الجاري من ضمنهم 3 ملايين متر مربع بنظام المطور الصناعي ، موضحا أن طرح تلك الأراضي من المستهدف أن توفر فرص عمل بنحو 300 الف فرصة.

وأضاف أنه من المستهدف أن تشمل خريطة الأراضي التي يتم طرحها خلال 2019، طرح 4 ملايين متر مربع في برج العرب منهم مليوني متر بنظام المطور الصناعي، و 6 ملايين متر مربع في مدينة السادات منها مليون متر مربع بنظام المطور، على أن يتم طرح 5 ملايين متر مربع متفرقة في محافظات الصعيد.

وأشار المصدر إلى استهداف الهيئة الإنتهاء من مشروع إنشاء 13 مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري توفر نحو 43 ألف فرصة عمل، والتي تتعدد انشطتهم الصناعية ما بين غزل ونسيج في كل من ” المحلة الكبرى، البحيرة، الفيوم” وصناعات غذائية، وصناعات هندسية ، وصناعات كيماوية، مضيفا أن تلك المجمعات يتم إنشائها في 12 محافظة ، بإجمالي عدد وحدات صناعية يصل لنحو 4317 وحدة مجهزة بالتراخيص .

ولفت إلى أنه من المستهدف طرح 4 مجمعات صناعية في كل من ( الاسكندرية ” المرحلة الثانية من مدينة البلاستيك بمرغم”، والبحر الأحمر وأسوان وبني سويف” وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>