«التجارة» تقرر إلغاء رسم الصادر على الأسماك بدءًا من 2 يناير 2019

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار ، بإلغاء رسم الصادر المفروضة على  صادرات السمك الطازج والمبرد لمدة عام، والذى كان من المقرر أن ينتهى فى أغسطس 2019، على أن يتم تطبيق إلغاء القرار بدءا من 2 يناير 2019.

وجاء فى العدد رقم 5 من الجريدة الرسمية، أن إلغاء القرار رقم 688 لسنة 2018 جاء استنادا إلى مذكرة مستشار وزير الصناعة لشئون التجارة، القائم بأعمال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، والتى أوصت بفتح باب التصدير دون رسم صادر، وكذلك مذكرة نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة،  رقم 1470 فى ديسمبر أيضًا.

ويقضى رسم الصادر المعلن فى 2017 برقم 629، بفرض 12 ألف جنيه على كل طن أسماك طازجة ومبردة ومجمدة، وصدر القرار وقتها بهدف توفير احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة، خاصة فى ظل تزايد الكميات المصدرة، ما ساهم فى تقليل المعروض، وزيادة الأسعار بصورة مطردة.

وكان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أصدر يوم 31 أغسطس 2018 قراراً باستمرار فرض رسم الصادر على الصادرات المصرية من الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه على الطن وذلك لمدة عام على أن يتنتهى فى أغسطس 2019.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>