<

وزير التموين: الانتهاء من وضع قاعدة بيانات دقيقة البطاقات التموينية ..وعودة 450 ألف من للمحذوفين

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

الانتهاء من وضع مؤشرات تحديد فئات المستحقين بنهاية الشهر الجاري

 قال د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الانتهاء من المرحلة الأساسية من تنقية البطاقات التموينية، وهي ألا يكون  هناك أي خطأ  أو قاعدة بيانات غير كاملة.

 ولفت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم،  إلى أن العام الحالي بدأ بقاعدة بيانات دقيقة وسليمة لكافة البيانات الموجودة كالرقم القومي سليم ، علاقة اجتماعية واضحة، ولا يوجد  تكرار بالبطاقات.

ونوه المصيلحى  إلى ان المكاتب التموينية قاربت من الانتهاء من تلقي تظلمات المحذوفين بشكل خاطئ ، مشيرا إلى أنه تم ايجاد رقم قومي مكرر 114 مرة على بطاقات مختلفة والمتضرر من الحذف شخص واحد.

وأوضح انه بداية من 8 نوفمبر 2018 تم عمل تحديث اسبوعي لدراسة وبحث التظلمات  حيث تم عودة 450 ألف حالة  إلى منظومة الدعم مرة اخرى بعد التأكد من استحقاقهم.

وحول مؤشرات استحقاق الدعم أشار المصيلحى إلى أن الوزارة انتهت من الدراسة وتم عرضها على مجلس الوزراء الذى طلب مزيد من الدراسات لوضع قاعدة بيانات مستحقين مقسمة بين فئات اكثر احتياجا، ومتوسطة الاحتياج واقل احتياجا وخارج الاحتياج.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تلك المؤشرات لتدقيقها لافتا الى أنه يتم الاعتماد في جزء منها على بيانات الدخل والانفاق الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

وتابع المصيلحى “سيتم التقسيم وفقا لدرجة الاستحقاق بحيث تتناسب تناسبا طرديا مع درجة الاحتياج ،على أن يتم الانتهاء منها بشكل نهائي نهاية الشهر الجاري ،وطرحها على المتخصصين والبرلمان والمفكرين والمجتمع المدني للوصول الى رؤية حقيقة لمستحقي الدعم.

ونوه  أنه الى إذا اظهرت البيانات ان نحو 10% فقط غير مستحقين للدعم سيتم توفير 8.6 مليار جنيه من اجمالي الدعم البالغ 86 مليار جنيه سيتم توجيهها للتعليم والصحة ومبادرة “حياة كريمة”

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>