وزير التموين : إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي قريبا .. ومستهدف الانتهاء من تنفيذ 1093 منفذ خلال الشهر الجاري 

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية أنه سيتم قريبا اطلاق المرحلة الثالثة من مشروع “جمعيتي” .

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم  أنه تم حتى الآن تنفيذ 350 منفذا من اجمالي 1093 منفذا بالمرحلة الثانية فقط، متوقعا بانتهاء المرحلة الثانية نهاية الشهر الحالي الانتهاء من تنفيذ 4آلاف منفذا.

وأكد المصيلحى أن المشروع يستهدف توفير فرص عمل للشباب  والمساهمة في القضاء على الفقر منوها إلى أن الوزارة لم تتلقى أي شكوى من البنوك من تعثر في سداد المستفيدين من مشروع “جمعيتي” لافتا إلى أن الوزارة تلقت طلبا من المستفيدين من المشروع بمحافظة الاسكندرية لإنشاء شركة موسعة للتوزيع لتنمية المشروع .

وحول الاحتياطي الاستراتيجي للأرز، أشار  إلى أنه لا يوجد أي أزمة في توافر الأرز وانه قام بتوفير سلعة المكرونة كبديل له، لافتا إلى أنه تم التعاقد على 5400 طن محلي بجانب الأرز المستورد لسد الاحتياجات.

وفيما يتعلق بتحديد أسعار توريد سكر القصب أوضح المصيلحى أنه حتى الآن لم يتم تحديد السعر ولكن رغم ذلك تم توريد 420 طن حتى الآن وسيتم تحديد السعر بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>