وزارة التموين : إضافة المواليد للبطاقات التموينية مارس المقبل 

وزارة التموين

  أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية

قال  أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه من المتوقع بدء إضافة المواليد الجدد البطاقات التموينية في خلال شهر مارس المقبل.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر بنهاية شهر يوليو 2018 قرارا رقم  19 بشأن آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية  ولا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقة التموين عن 3 أفراد، حيث  شمل القرار أن المواليد الجدد الذين يتم إضافتهم على البطاقات، هم مواليد من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015.

وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن الوزارة تلقت طلبات لإضافة المواليد يصل عددهم لنحو 4.5 مليون مولود .

وشمل القرار 19، توجيهات وزارية بشأن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجديدة ومن أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه.

ومن ناحية أخرى أكد د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم الانتهاء من كافة عمليات إضافة المواليد قبل انتهاء العام المالي الجاري في 30 يونيو 2019.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>