جهاز تنمية المشروعات ينتهى من وضع خطة 2019 الشهر الجاري 

نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر - جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يعمل حاليا على وضع خطة العمل التي يتم تنفيذها خلال العام الجاري، مشيرة إلى أنه من المتوقع الانتهاء منها بنهاية الشهر الجاري.

وأضافت في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن العام الماضي شهد قيام الجهاز بتوفير تمويل يصل لنحو 5.4 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أنه من المستهدف زيادة قيمة التمويلات المتاحة عبر الجهاز خلال العام الجاري ولكن لم يتم تحديد المستهدف حتى الآن.

وفيما يتعلق بتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة،  لفتت جامع خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التموين والتجارة الداخلية،  إلى أن المشروع يستهدف المساهمة في القضاء على الفقر من خلال توفير فرص عمل تزيد من دخول الشباب المستفيدين منه.

ونوهت أنه فيما يتعلق بتلقي طلبات الاشتراك  في المشروع سيتم تشكيل لجان فرعية لامركزية بالمحافظات ، حيث يتكون أعضاء اللجنة هذه اللجنة ويصدر تشكيلها من  محافظ كل محافظة من “ممثل من مديرية التموين بالمحافظة، ومندوب الاتصال الخاص بالمشروع، و ممثل لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر و ممثل المحافظة”.

وأضافت جامع أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية بوزارة التموين  وتتشكل هذه اللجنة من أعضاء اللجنة الإدارية للمشروع تقوم بعدد من المهام ” مراجعة كشوف المتقدمين بعد تنقيتها ومراجعتها من اللجان الفرعية، وتطبيق قواعد المفاضلة بين المتقدمين المنطبق عليهم الشروط وفقاً لاحتياجات المنطقة ثم أولوية التقدم للمشروع ، ثم الأكبر سناً ، ثم الأعلى مؤهلاً، وتحديد درجة رغبة وقدرة وجديّة المتقدمين لضمان نجاح المشروع، وترفع اللجنة المركزية تقريرها النهائي للاعتماد من وزير التموين”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>