<

الصحة تطالب الاتصالات بتغطية كافة وحداتها بكابلات الألياف الضوئية

بطء الإنترنت

كوابل الألياف الضوئية ـ صورة أرشيفية

علمت “أموال الغد” من مصادر مطلعة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الصحة طالبت بتغطية كافة وحداتها التابعة بكابلات الألياف الضوئية، أسوة بمشروع تغطية المدارس الذي تممنت فيه وزارة الاتصالات من تغطية 2635 مدرسة في سبتمبر الماضي.

وأكدت المصادر على أن المشروع مازال في مراحل التفاوض،ولم تستقر الوزارتان حول طريقة طرح المشروع، وما إذا كان سيتم طرحه بالإسناد المباشر للمصرية للاتصالات، أو سيتم طرحه للمنافسة بين شركات الانترنت العاملة في السوق.

وكانت وزارة الصحة شاركت من قبل في مشروعا استرشاديا لنشر خدمات الانترنت في عدد من الجهات التابعة لها من وحدات صحية ومستشفيات ومديريات للصحة على مستوى الجمهورية بدأ تطبيقه منذ عام 2013، وانتهى منتصف 2018.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات سابقة أن الوزارة انتهت من توصيل الفايبر إلى نحو 2563 مدرسة على مستوى الجمهورية من الصف الأول الثانوى وهى المدارس التى يطبق بها مشروع التابلت التعليمى.

وكشف طلعت، بأن تكلفة مشروع مد كابلات الالياف الضوئية للمدارس وصلت إلى مليار جنيه مناصفة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم، مشيدا بالمجهود الذى قامت به الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% فى إنجاز هذا المشروع فى وقت قياسى استغرق شهرين وتحملها تنفيذ المشروع بسعر التكلفة كونه مشروعا قوميا.

وأشار الوزير إلى مميزات المشروع بأنه يساهم فى نشر البنية التحتية لكابلات الألياف الضوئية فى كل القطر المصرى، بتوصيل الفايبر عبر هذا المشروع فى 27 محافظة وفى كل مكان ما يمهد توصيل الألياف الضوئية، لأماكن أخرى مثل قصور الثقافة ومراكز الشباب والمستشفيات وأيضا بتكلفة أقل.

وأكد وزير الاتصالات على استمرار التعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تطوير العملية التعليمية بالاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث توجد مراحل أخرى من تطوير التعليم، وأن الوزارة أعطت المواصفات الخاصة بالتابليت التعليمى لوزارة التربية والتعليم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>