<

التضامن الاجتماعي تستهدف تقييم وتنظيم جميع الحضانات بنهاية 2019

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

كشفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن خطة الوزارة للانتهاء من تقييم وتنظيم الحضانات المرخصة والغير مرخصة بنهاية العام الجاري 2019 ولذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 -4 سنوات.

وأوضحت والي على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة مانفودز وجمعية خير وبركة، أنه من المستهدف تطوير نحو 1000 حضانة منهم 165 حضانة بالتعاون مع ماكدونالدز وخير وبركة، كاشفة عن عزم الوزارة توقيع بروتوكول نهاية الشهر الجاري لتطوير 150 حضانة منزلية.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف العمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة بها.

وصرحت الوزيرة خلال كلمتها أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة هو أحد البرامج الهامة التي ستعمل عليها الوزارة هذا العام حيث سنعمل على تغطية العجز في الحضانات والذي وصلت نسبته الى ما يقرب من 80% على مستوى محافظات مصر كما تعمل الوزارة على تشجيع إقامة الحضانات وتتيح الوزارة قروضا لذلك بفائدة مخفضة من خلال بنك ناصر الاجتماعي.

وأضافت الوزيرة أن الحضانات من المشروعات الهامة التي تعتبر مدخلا لرعاية الأسرة حيث يتم خلالها تدريب وتوعية الأمهات والميسرات وأيضا فرصة لعمل السيدات فالحضانات أحد قطاعات تشغيل المرأة وتوعيتها في تنظيم أسرتها والسيطرة على مشكلة الزيادة السكانية بالإضافة الى تحسين مستوى الأسرة الاقتصادي وسيتم في مرحلة قادمة توقيع بروتوكول آخر لتطوير 150 حضانة أخرى في نطاق المشروع

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>