رئيس البورصة: صافي مشتريات المستثمرين الأجانب إرتفعت إلى 21.9 مليار جنيه منذ قرار تحرير سعر الصرف

محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

محمد فريد - رئيس البورصة

كشف محمد فريد، رئيس البورصة المصرية عن ارتفاع صافي مشتريات المستثمرين الاجانب في الاسهم المقيدة منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 حتي نهاية 2018، الى 21.98 مليار جنيه مقابل 2.04 مليار جنيه خلال الفترة من سبتمبر 2014 حتي اكتوبر 2016.

أضاف خلال فعاليات المؤتمر السنوي للبورصة أن تلك المعدلات جاءت بدعم من النظرة الايجابية للمستثمرين الاجانب للسوق بالتزامن مع اجراءات الحكومة الخاصة بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل والذي بدأ بالتعاون مع صندوق النقد الدولي في النصف الثاني من 2016 بالاضافة الى العمل على تحسين بيئة الاستثمار من خلال اصدار قانون الاستثمار الجديد وتعديلات قانون سوق رأس المال والذي يعد من أهم المحفزات الداعمة للبورصة.

أشار الى أن قانون تنظيم وإعادة الهيكلة والصلح الواقي من الافلاس وقانون الشركات والقانون المنظم لنشطي التأجير التمويلي والتخصيم، تلك القوانين ساهمت في تفعيل وتنفيذ دور القطاع الخاص في الاقتصاد ومن ثم رفع معدلات النمو الذي سينعكس على اسواق المال خلال المدى المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>