<

«هيئة التأمين الإماراتية»: 50 مــليار درهم حجم الأقساط المتوقعة خلال 2018

استثمارات شركات التأمين

صورة تعبيرية

أفاد وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، بأنه من المتوقع أن يصل إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في عام 2018، إلى 50 مليار درهم، لأول مرة، مؤكداً أن القطاع سيشهد معدلات نمو مرتفعة بأكثر من 10% سنوياً، ومن المنتظر استمرار ريادته على المستوى الإقليمي، ليكون ضمن أفضل 10 أسواق على مستوى العالم.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الهيئة تعمل على مبادرات عدة، في مجال استشراف المستقبل، لإنجازها بما يخدم التأمين على المركبات، ومنها بحث تطبيق تقنية Telematics، لدراسة سلوكيات قائدي المركبات، وانعكاس ذلك على أسعار التأمين، وبما يكفل الخصوصية، كما يتم تطوير منتجات تأمينية للتأمين على المركبات «الذاتية القيادة»، بجانب حث الشركات على تقديم خصم لأصحاب المركبات الكهربائية، وذلك تشجيعاً للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن نصيب الفرد من أقساط التأمين بالدولة (وهو حاصل قسمة إجمالي الأقساط المكتتبة على عدد السكان) قد بلغ 4753 درهماً، وهو ضعف المتوسط العالمي لنصيب الفرد من أقساط التأمين البالغ 2405 دراهم في عام 2017.

وأشار إلى نتائج أعمال شركات التأمين في عام 2018، تشير إلى استمرار سوق التأمين بالإمارات في تحقيق الريادة نتيجة النمو المستمر في حجم أقساط التأمين المكتتبة في معظم فروع التأمين، وذلك بالمقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الأقساط المكتتبة إلى 50 مليار درهم لأول مرة، في عام 2018، كما سيشهد القطاع معدلات نمو مرتفعة بأكثر من 10% سنوياً، خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>