وزارة الصناعة : تشغيل كافة مصانع مدينة الروبيكي منتصف 2019 ..و مدينة قويسنا الصناعية فى يوليو 

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة - وزارة الصناعة

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

 كشفت وزارة التجارة والصناعة ، إنه من المقرر أن يتم تشغيل كافة مصانع مدينة الجلود بالروبيكي منتصف العام المقبل ، بالإضافة إلى الانتهاء من مدينة قويسنا الصناعية خلال شهر يوليو 2019

وأوضح حصاد الصناعة 2018 ، أن خلال العام الجاري شهد استمرار العمل في 4 مدون وتجمعات صناعية ” مدينة الجلود بالروبيكي، ومدينة الأثاث بدمياط، ومجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم، ومدينة قويسنا الصناعية” .

ولفتت إلى أنه تم  خلال 2018 الانتهاء  من كافة أعمال المرحلة الاولي لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي والتشغيل الفعلي لمحطات المعالجة، وكذلك الانتهاء من أعمال البنية الأساسية الداخلية للمرحلة الثانية، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة وحدات الدباغة والغراء، و   الانتهاء من المدبغة النموذجية بالكامل وتضم المركز التكنولوجي الذي تم تجهيزه بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة، فضلا عن  بدء أعمال البنية الأساسية الخارجية للمرحلة الثانية وكذلك محطات المعالجة.

وأشار الحصاد إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من نقل باقي المنشآت الصغيرة من منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة، وذلك وفقاً للخطة التي وضعتها الوزارة.

وأوضح أنه تم تسكين جزء من المرحلة الثانية ومن المتوقع بدء تشغيل كافة المصانع في منتصف عام 2019 شاملة مصانع الغراء، كما أنه جار تسويق المرحلة الثانية والاتفاق مع المطورين الصناعيين للبدء في تسويق المرحلة الثالثة لإنشاء مصانع للصناعات الجلدية المكتملة الصنع، وتم البدء في الإنشاءات الخاصة بمصانع الغراء بالمرحلة الثانية من المشروع.

ونوه أن تكلفة البنية الاساسية لمدينة الأثاث الجديدة بدمياط بلغت 2.5 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من الاعمال الانشائية للوحدات الإنتاجية والتي يبلغ عددها 1400 وحدة وجاري الانتهاء من كافة أعمال المرافق شاملة المياة والكهرباء والطرق، مشيرا إلى أن    المدينة  مقامة على مساحة 331 فدان وتسهم في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والتي من المتوقع أن تتخطى الـ100 ألف فرصة عمل.

وذكر  الحصاد أن  المشروع يشمل صناعات حرفية وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة، ومركز لتكنولوجيا الأثاث وقاعات مخصصة للمعارض بالإضافة إلى مجمع للخدمات الحكومية والإدارية ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.

ولفت إلى أنه تم اعداد دراسة متكاملة لمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم خلال يوليو 2018 بالتعاون مع إحدى كبريات المكاتب الاستشارية العالمية خاصة بالمرحلة الثانية للتوسعات بالمجمع والتي تقدر مساحتها بـ52 فدان، حيث   ساهمت الوزارة بقيمة 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع وذلك لتلبية احتياجات كافة الوحدات الصناعية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مدينة قويسنا الصناعية خلال شهر يوليو 2019 ، لافتا إلى أن تكلفة البنية الأساسية للمشروع بلغت 160 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>