مصر تستورد 300 ألف طن حديد سعودي خلال 2018 .. وتوقعات باستقرار الأسعار مطلع 2019

صورة ارشيفية - الحديد والصلب - العز الدخيلة - مبيعات الحديد والصلب

صورة ارشيفية - الحديد والصلب

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن العام الجاري شهد استيراد القطاع الخاص نحو 300 ألف طن حديد من السعودية ، وطرحها بالأسواق بأسعار تتراوح ما بين 11.5-11.7 ألف جنيه للطن، مشيرا إلى أن استيراد كميات جديدة متوقف على أسعار الحديد المحلي خاصة في ظل وجود فروق بسيطه في الأسعار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”  أن الأيام الماضية شهدت قيام شركات الحديد بتخفيض أسعارها بمتوسط 600 جنيه، لتتراوح الأسعار ما بين 11.2-11.6 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع ، لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 11.5- 11.8 ألف جنيه للطن.

وأرجع الزيني ذلك الانخفاض إلى تراجع أسعار البيلت والخردة المستخدمة في صناعة الحديد والصلب ، حيث انخفض سعر البيليت بنحو 60 دولار ليسجل 425 دولار ليصل لمصر بنحو 440 دولار للطن، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تستقر الأسعار مع مطلع العام الجديد وذلك حتى تنتهي فترة الأعياد.

ولفت إلى أن المشروعات القومية الخاصة بالاسكان بجميع فئاته ساهمت في ارتفاع حجم الطلب على منتجات الحديد بما ساهم في استهلاك الانتاج الفعلي في شركات الحديد، بينما كان هناك ركودا في الطلب بالنسبة للمباني العشوائية في ظل سيطرة الدولة على البناء على الأراضي الزراعية .

وبالنسبة لأسعار الأسمنت، أكد الزيني أن هناك استقرارا في أسعاره حاليا والمتوقع استمراره خلال 2019 حيث يسجل سعر الطن حاليا نحو 850 جنيه، مرجعا ذلك إلى المنافسة التي شهدتها السوق المصرية مع طرح انتاج مصانع القوات المسلحة 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>