70 مليار جنيه حجم أصول صناديق التأمين الخاصة خلال 2018..و7.5 ملياراً حجم تعويضاتها

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن منظومة التأمين الإختياري الذي تمثله صناديق التأمين الخاصة تعد صمام أمان إجتماعي يتيح منظومة معاش اختياري لفئة عريضة من قوى العمل.

وأضاف عمران أن عدد أعضاء صناديق التأمين الخاصة نحو 4.8 عضو خلال عام 2018 والذين يمتلكوا حقوق وإلتزامات لدى 570 صندوق تصل حجم أصولها لحوالي 70 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المال الإحتياطي الخاص بهذه الصناديق تبلغ نحو 65 مليار جنيه خلال 2018، وحصل أعضاء الصناديق على مزايا تأمينية (تعويضات) من المتوقع أن تصل إلى 7.5 مليار جنية في نهاية عام 2018.

وأوضح أنه نتيجة لذلك حرصت الهيئة عند اعداد مقترح قانون التأمين الجديد أن يتتضمن التعديلات تطوير آليات تشكيل مجالس إدارات صناديق التأمين الخاصة وكيفية عقد و إدارة الجمعيات العمومية لها، وزيادة مستوى الشفافية والإفصاح وتطبيق قواعد الإدارة الرشيدة على إدارة صناديق التأمين الخاصة.

وكشف عن سماح هذه التعديلات بتأسيس صناديق تأمين خاصة وفقاً للأنظمة الثلاثة المعروفة عالميا  المزايا المحددة، والاشتراكات المحددة، والنظام المختلط الذي يجمع بين المزايا والاشتراكات المحددة وتحديد آليات ومتطلبات التحول من نظام لآخر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>