<

وزيرة التخطيط: التعداد الاقتصادي سيساهم في توجيه استثمارات الدولة للمحافظات

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن التعداد الاقتصادي الخامس سوف يساهم في معرفة الأنشطة الاقتصادية بكل محافظة ومدخلاتها ومخرجاتها  فضلا عن الناتج المحلي لكل محافظة على حدا.

جاء ذلك خلال مشاركتها في  مؤتمر إطلاق العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس 2018 بجميع محافظات الجمهورية وذلك بحضور اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأضافت أن ذلك سوف يساهم في توفير قاعدة بيانات عن كل محافظة واحتياجاتها بما يعطي متخذي القرار صورة واضحة عن المحافظات بما يساهم في توجيه استثمارات الدولة للمحافظات على أسس موضوعية.

و أشارت السعيد  إلي أن التعداد الاقتصادي يمثل إضافة قوية إلى حزمة الإجراءات التحفيزية التي تقوم بها الدولة لتهيئة بيئة الأعمال من أجل تشجيع القطاع الخاص، وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك جهود دمج القطاع غير الرسمي في منظومة القطاع الرسمي، خاصة أنه سيتم من خلال هذا التعداد توفير بيانات تفصيلية عن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك توفير البيانات عن القطاع غير الرسمي في مصر سواء على مستوى الأنشطة الاقتصادية أو على مستوى المحافظات.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار التوجه التنموي للدولة  والتي تعطي أهمية للدور الفاعل للقطاع الخاص المصري، وعلى دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك دمج القطاع غير الرسمي في استدامة النمو الاقتصادي الإيجابي المتحقق خلال الفترة الأخيرة (5.3%)، والمساهمة في خلق فرص العمل المنتج .

وأكدت السعيد أنه يتم  العمل على تحقيق ذلك من خلال استراتيجية ومنظور متكامل يشمل مختلف جوانب بيئة العمل سواء الإصلاحات التشريعية والمؤسسية وتهيئة البنية التحتية أو الجوانب التمويلية، وكذلك توفير الدعم والخدمات الفنية واللوجستية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>