بنك الطعام: 500 مليون جنيه تبرعات نقدية خلال 2018.. وارتفاع اسر الإطعام الشهري لـ250 ألف

بنك الطعام

بنك الطعام

كشف معز الشهدي، مدير ومؤسس بنك الطعام، عن المؤشرات الأولية لحجم التبرعات التي حصل عليها بنك الطعام المصري خلال 2018 والتي تشير إلى وصول حجم التبرعات النقدية إلى 500 مليون جنيه.

وأضاف الشهدي أن البنك نجح في ضم 250 ألف أسرة ضمن برنامج الإطعام الشهري، و1.8 مليون أسرة ضمن برنامج وجبات رمضان.

ومن ناحية أخرى أوضح أنه تم تدشين 33 بنكاً للطعام تابعين لبنك الطعام المصري بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا وأفريقيا إلى جانب تطوير 61 بنكاً للطعام في أمريكا اللاتينية.

وأضاف أن البنك يمتلك استثمارات قائمة في مجالات مزارع تسمين الخرفان والعجول والألبان والتعبئة والتغليف والنقل والكول سنتر التابع للبنك، مضيفاً إلى أن استثمارات بنك الطعام ساهمت في توظيف 150 ألف عائل اسرة بمتوسط 8 أفراد يعولهم، لافتاً إلى تدريب وتأهيل 9 آلاف جمعية بالمحافظات المصرية لتقديم الخدمات التي يقدمها بنك الطعام.

جاء ذلك على هامش توقيع شركة كيللوج أول شراكة استراتيجية طويلة الأجل مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية لدعم برامج الأمن الغذائي والتعليم والتوعية الغذائية بالمنطقة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>