الإحصاء: الاعلان عن نتائج التعداد الاقتصادي الخامس .. أكتوبر 2019

قال  اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أنه من المخطط أن يتم الإعلان عن نتائج التعداد الاقتصادي الخامس خلال شهر أكتوبر 2019.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز اليوم ، للإعلان عن  بدء تنفيذ الأعمال الميدانية للتعداد الاقتصادي وجمع البيانات عن كافة الأنشطة الاقتصادية التي تزاولها المنشآت الكبيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للقطاع العام والأعمال العام والخاص في جميع أنحاء الجمهورية لتوفير بيانات عن الاقتصاد المصري.

وأضاف أنه تم الإعداد والتجهيز لتنفيذ التعداد الاقتصادي بداية من 2017، حيث تم مراجعة احتياجات كافة مستخدمي البيانات من الوزارات والهيئات بالقطاع الحكومي والخاص والمراكز البحثية لتلبية تلك الاحتياجات باستثمارات التعداد.

وأوضح بركات أنه لضمان دقة وجودة كافة عناصر العمل المشاركة بالتعداد تم إجراء تجربة قبلية للتأكد من سلامة جميع مراحل العمل والتغلب على أي صعوبات قد تظهر في مرحلة العمل الفعلي للتعداد.

ونوه أنه تم البدء في العمل الميداني مع البيانات خلال شهر نوفمبر الماضي ، حيث من المستهدف أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الميدانية في مايو 2019، مضيفا أنه سيتم بعد ذلك مرغوب البيانات واستخراج الجداول الإحصائية الأمر الذي سوف يستغرق 5 أشهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>