<

الشركة العامة للبترول تطلب تمويل بقيمة 2.4 مليار جنيه من البنوك

الهيئة العامة للبترول - البترول

كشف مصدر مطلع عن بدء الشركة العامة للبترول «GPC»، إحدى شركات القطاع العام المتخصصة في الكشف والتنقيب واستخراج البترول والغاز، مفاوضات مع عدد من البنوك بهدف الحصول على تمويل مصرفي.


وأوضح المصدر في تصريحات خاصة أن حجم التمويل يُقدر بنحو 2.4 مليار جنيه، مشيراً إلى أن المفاوضات في مراحلها المبدئية.

وخلال الربع الأخير من العام الماضي حصلت «GPC» على تمويل بقيمة تقترب قيمته من 2.3 مليار جنيه من تحالف مصرفي ضم بنوك الأهلي المصري، مصر، SAIB، العربي الأفريقي الدولي، الاتحاد الوطني مصر، والمصري الخليجي.

وتضمن التمويل شريحتين إحداهما بقيمة 900 مليون جنيه، وأخرى بقيمة 80.9 مليون دولار تمثل ارتباطات يتم من خلالها فتح اعتمادات مستندية للشركة وتُسدد قيمتها بالعملة المحلية.

ووجهت حصيلة التمويل لصالح مشروعات الشركة التوسعية ومنها حفر 16 بئراً بري وبحري، بالإضافة إلى إنشاء 2 رصيف بحري، إلى جانب بعض الاحتياجات التمويلية الأخرى، ليمثل نسبة تتراوح بين 85 – 90 % من التكلفة الاستثمارية لتوسعات الشركة.

وتمتلك الشركة العامة للبترول 25 حقلاً، تقع فى محيط مناطق امتياز الشركة الذي يقدر مساحتها بـ 17.7 ألف كيلومتر، تتوزع بواقع 17 حقلًا بالصحراء الشرقية، و5 حقول بالصحراء الغربية، و3 حقول بسيناء، هذا بالإضافة إلى مناطق امتياز الشركة بخليج السويس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>