“شعبة الأرز ” تلتقي  ” وزير التموين” لإجراء تعاقدات جديدة للتوريد ..الأسبوع المقبل

أرز - شعبة الحاصلات الزراعية

صورة ارشيفية

كشف رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات عن عقد لقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي خلال الأسبوع المقبل من أجل اجراء تعاقدات جديدة لتوريد الأرز الأبيض المحلي لهيئة السلع التموينية

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” أنه كان من المتوقع أن يتم فتح باب التوريد المحلي عقب انتهاء مناقصة استيراد الأرز والتي اسفرت عن استيراد 47.5 ألف طن أرز أبيض ذات منشأ صيني، ولكن لم يتم فتح باب التعاقد حتى الآن .

وتوقع شحاته أن يتم التعاقد مع شركات القطاع الخاص على ما يتراوح بين 30-35 ألف طن شهريا خلال الفترة المقبلة وذلك بأسعار تتناسب مع المستهلك المصري وكذلك مستوى الأسعار المتواجد في السوق حاليا.

وعن أسعار الأرز حاليا ، أشار إلى أنها تتراوح ما بين 8-10 آلاف جنيه لطن الأرز الأبيض، مؤكدا على توافر الأرز سواء المحلي أو المستورد مع وجود حالة من الركود نتيجة ضعف الطلب.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت استيراد القطاع الخاص نحو 110 ألف طن من 3 مناشئ ” الصين، الهند، تايوان” وهناك تعاقدات جديدة بحوالي 80 ألف طن .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>