«القومية للأنفاق» تنتهى من تشغيل 15 محطة بالخط الثالث للمترو بحلول 2022

مترو الأنفاق - الهيئة القومية للأنفاق

مترو الأنفاق

تعتزم الهيئة القومية للأنفاق الإنتهاء من أعمال المرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق فى 2022 المقبل متضمنا نحو 19 محطة متنوعة سطحية ونفقية ، حيث يصل المترو بموجب هذه التوسعات إلى مناطق وسط البلد وماسبيرو والزمالك والكيت كات والمهندسين وبولاق الدكرور والطريق الدائرى.

أكد تقرير صادر عن وزارة النقل أن الهيئة القومية للأنفاق بدأت فى تنفيذ الأجزاء الثلاثة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو فى ديسمبر 2016 الماضى ويتضمن البرنامج الزمنى للتنفيذ 6 سنوات، كما أنه من المخطط الإنتهاء من الجزء الأول بالمرحلة الثالثة فى الخط الثالث للمترو فى يوليو 2021 ، ويشمل الجزء الأول  4 محطات نفقية تبدأ من العتبة وتشمل محطات ( ناصر – ماسبيرو – الزمالك) .

 أضاف التقرير أن المرحلة الثالثة فى الخط الثالث للمترو تمتد فى المسافة من (العتبة – إمبابة- المهندسين – بولاق الدكرور) بعدد 15محطة وبطول 17,7 كم وتنقسم إلى 3 أجزاء:

 –    الجزء الأول من المرحلة الثالثة 3A: بطول 4 كم وتمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات مروراً بمحطات ناصر وماسبيرو والزمالك وتشتمل على 4 محطات نفقية.

–    الجزء الثانى من المرحلة الثالثة :3B  بطول 6,6 كم وتمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل الى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج وتشتمل على 6 محطات ( محطة نفقية و محطة سطحية وعدد4 محطات علوية ) .

–    الجزء الثالث من المرحلة الثالثة:3C بطول7,1 كم وتمتد من محطة الكيت كات ثم منطقـة المهندسين وبولاق الدكرور حتي جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطـات (3 نفقية ومحطة علوية ومحطة سطـحية).

 وبتشغيل هذه المحطات سيصل مترو الأنفاق إلى مناطق العتبة ووسط البلد وماسبيرو والزمالك ( غرب القاهرة ) ، ومناطق الكيت كات وامبابه حتى الطريق الدائرى والمهندسين وبولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة .

 وتُجهز الهيئة القومية للأنفاق للإنتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو 4A  والذى يمتد من محطة هارون حتي محطة نادى الشمس مروراً بمحطتى هليوبوليس والالف مسكن ، ويشتمل علي 4 أربع محطات نفقية تنتهي في ديسمبر 2018 .

 و تخدم المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو سكان منطقة مصر الجديدة والالف مسكن وعين شمس والنزهه وجسر السويس وعمر بن الخطاب والحرفيين حتى موقف العاشر من رمضان .

 وتعمل الهيئة حاليا فى تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو 4B يمتد من محطة النزهة وحتى المحطة التبادلية عدلى منصور مروراً بمحطات هشام بركات وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب،  وتشتمل على 5 محطات علوية  وورشة العمرة الجسيمة تنتهي في ديسمبر 2019 ، و من المخطط أن ينقل الخط الثالث بعد إكتماله ما يزيد عن 2 مليون راكب يومياً .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>