<

«تنمية الصادرات»  يوافق على المشاركة بـ200 مليون جنيه في تمويل «مراسم الدولية»

البنك المصري لتنمية الصادرات

البنك المصري لتنمية الصادرات

وافق بنك تنمية الصادرات على المشاركة في تمويل مشترك لصالح شركة مراسم الدولية للتطوير العمراني .

وتبلغ قيمة المشاركة في التمويل من جانب البنك المصري لتنمية الصادرات نحو 200 مليون جنيه قبل التخصيص، وفقاً لتصريحات مصدر مطلع.

 ويعمل على ترتيب التمويل بنكا مصر وأبوظبي الإسلامي، والذي يُقدر إجماليه بنحو 940 مليون جنيه، ويوجه لصالح أعمال الشركة لتدشين الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المرجح أن يتم وفقاً لصيغة المضاربة، فيما تُقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع بنحو 4 مليارات جنيه.

وتعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تنفيذ الحي السكني «R5

» بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت مسمى «جاردن سيتي الجديدة»، والبالغ مساحته ألف فدان، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة تتنوع بين الشقق السكنية والفيلات المتصلة وشبه المتصلة والمنفصلة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة، وتم اعتماد الطراز الفرنسي القديم ليشبه العمائر المُنفذة بمنطقة وسط البلد.

ومن ناحية أخري كان البنك المصري لتنمية الصادرات قد وافق على المشاركة في قرض لصالح شركة سامكريت مصر (مهندسون ومقاولون)، بنحو 200 مليون جنيه، من إجمالي القرض البالغ 3.2 مليار جنيه.

ووفقاً للقوائم المالية الخاصة ببنك تنمية الصادرات عن الربع الأول من العام المالي الجاري 18/2019؛ سجلت حجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية 19.78 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2018، فيما سجلت محفظة ودائع العملاء خلال الفترة ذاتها نحو 34.28 مليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>