<

البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ 9.3 مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية

البترول

تمكن قطاع البترول خلال 2018، من تحقيق طفرة في معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، بمختلف محافظات مصر وعلى رأسها الصعيد، و المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة، حيث تم الانتهاء من تحويل 9.3 مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز حتى الآن.

 وتأتي جهود القطاع في إطار المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل؛ بهدف إحلال الغاز محل البوتاجاز ومن أجل تخفيف الأعباء التى تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد جانب من احتياجات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز .

 أكدت الوزارة أن شهر يوليو الماضي شهد إطلاق مبادرة التقسيط الميسر لقيمة توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهرى 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز في اطار التيسير على المواطنين والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة وإعطاء دفعات للتوسع في توصيل الغاز للمنازل.

 أشارت إلى توصيل الغاز لـ 72 مدينة وقرية ومنطقة ذات كثافة سكانية مرتفعة بمختلف محافظات مصر، تستفيد لأول مرة من خدمة الغاز الطبيعى، ومنها مدن العياط وأوسيم وطناش بالجيزة وحدائق حلوان بالقاهرة، وسيكلام واسكوت بالأسكندرية وأبوكبير بالشرقية ومغاغة بالمنيا.

 وشهد عام 2018 توصيل الغاز الطبيعى الى أكثر من مليون وحدة سكنية، وهو أكبر رقم يتم تحقيقه على الإطلاق منذ بدء مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل عام 1981 .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>