البترول تحقق 61 كشفاً بترولياً وغازياً خلال 2018

البترول

تمكن قطاع البترول من تحقيق 61 كشفاً بترولياً وغازياً جديداً، خلال 2018، بواقع 43 كشفاً للزيت الخام و18 كشفاً للغاز، والتي ساهمت في زيادة إنتاج واحتياطيات مصر من الثروة البترولية.

وأكدت وزارة البترول أن متوسط إنتاج مصر من الزيت الخام والمتكثفات يسجل حالياً حوالى 660 ألف برميل يومياً، ويأتي ذلك نتيجة للمجهودات التي بذلت خلال العام في مجال البحث والإستكشاف والتنمية.

أضافت أنه تم وضع 36 بئراً استكشافية جديدة منتجة للزيت الخام على خريطة الإنتاج، بمتوسط مبدئى 27 ألف برميل زيت خام يومياً، بالإضافة إلى 175 بئراً تنموية بمتوسط مبدئى 113 الف برميل يومياً.

كما نجحت جهود قطاع البترول في  تعويض التناقص الطبيعى للإنتاج من الحقول القديمة نتيجة انخفاض ضغوط الخزانات، حيث ساهم برنامج تحسين أداء أنشطة الإنتاج في مشروع التطوير والتحديث للقطاع في تعويض هذا التناقص بما يقرب من 100 ألف برميل زيت خام.

وشهد عام 2018 تنفيذ توسعات جديدة بكل من الشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية والشبكة القومية لنقل الغازات الطبيعية لتامين احتياجات قطاعات الاستهلاك المختلفة ومحطات الكهرباء من الوقود، وقد شملت المشروعات التي تم الانتهاء منها تنفيذ خطين جديدين لنقل الخام والمنتجات البترولية بطول 5ر56 كم وبتكلفة استثمارية 229 مليون جنيه.

كما تم تنفيذ 6 مشروعات لخطوط نقل الغاز الطبيعى بطول 185 كم لتغذية محطات الكهرباء وبتكلفة استثمارية 1.7 مليار جنيه وحوالى 28.4 مليون دولار .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>