كاليفورنيا ترخص أول خدمة توصيل عبر السيارات ذاتية القيادة

بعد سنوات من التنافس الكبير على مدار السنوات الماضية لإطلاق خدمة للسيارات ذاتية القيادة، حصلت شركة Zoox الأمريكية على أول ترخيص من ولاية كاليفورنيا التى تعد المكان الأكثر تنافسية بين كبرى الشركات، لإطلاق خدمة المواصلات باستخدام السيارات ذاتية القيادة.

ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى، فقد كانت Zoox تتنافس مع 62 شركة مختلفة فى هذا المجال لإطلاق الخدمة، خاصة شركات مثل أوبر وWaymo، إلا أنها استطاعت التغلب عليها لتصبح أول شركة تطلق خدمة المواصلات العامة باستخدام السيارات ذاتية القيادة، وفى نفس السياق أتاحت الشركة خدمتها للمواطنين بشكل مجانى حاليًا، على أن تجعلها مدفوعة خلال 2020، كما أن السيارات تضم حاليا سائق احتياطى يتولى القيادة للحفاظ على سلامة الركاب فى حال حدث أى مشكلة لنظام القيادة الآلية.

لكن بشكل عام تعتبر شركة Waymo المملوكة لجوجل أول شركة تحصل على ترخيص لإطلاق خدمة مشابهة بشكل عام، وسبق وأطلقتها فى أريزونا الأمريكية والتى تعتبر أقل ازدحاما من كاليفورنيا، لكن Zoox هى من فازت بالموافقة لإطلاق أول خدمة فى الولاية الأكثر تنافسًا فى المجال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>