«المنشآت الفندقية» :جدولة ديون المستثمرين والفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزى

قال ماجد فوزى رئيس غرفة الفنادق، أن الغرفة تولى اهتماما كبيرا لأزمة المديونيات المتراكمة على المستثمرين السياحيين للسنوات الماضية، لافتا إلى أن هناك جهود تبذل لإعادة جدولة المديونية لبعض المنشآت الفندقية وإلغاء غرامات التأخير، موضحا أنه تم الاتفاق على أن يكون فترة سداد مستحقات الدولة المتأخر سدادها للمنشآت الفندقية فى محافظتى الاقصر وأسوان على مدى 48 شهرا بدلا من 36 شهر.

وأضاف فوزي خلال مؤتمر الصحفي ، لاستعراض ما تم إنجازه خلال العام الجاري أنه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء سيتم سداد 50% من قيمة مستحقات الدولة وباقى المستحقات يتم سدادها على 48 شهر بدلا من 36 شهرا، متابعا أن العديد من الفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزى لسداد المتأخرات المستحقة على الفندق.

ولفت ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة خاطبت وزارة السياحة للموافقة على تقسيط المديونيات المستحقة على الفنادق العائمة لصالح شركة المراسى التابعة للوزارة بالاقصر وعدم توقيع أى حجز إدارى عليها على أن تقوم الفنادق بجدولة المديونيات المستحقة عليها اعتبارا من ١ يناير ٢٠١٩.

وأشار إلى أن وزارة السياحة وافقت على تخصيص مبالغ لمرسى الأقصر وإسنا وأدفو وكوم أمبو وبالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية لتنفيذ مشروع المرسى فى أسرع وقت وسيتم تجهيزهمها كمحطة لاستقبال الصرف الصحى من كافة العائمات السياحية.

وقال رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن الغرفة خاطبت صندوق إعانة الطوارئ والذي وافق على صرف إعانة للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، موضحا أن إجمالي المبالغ المالية التي تم صرفها للعاملين خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2017 بلغت 69 مليونا و381 ألف جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>