«اللويدز البريطانية» : 7.7 مليار دولار حجم الناتج المحلي المتوقع تعرضه للمخاطر بالقاهرة والإسكندرية

مبني هيئة اللويدز البريطانية

مبني هيئة اللويدز البريطانية

توقع مؤشر هيئة اللويدز البريطانية لمخاطر المدن Lloyd’s City Risk Index تعرض نحو 7.7 مليار دولار من الناتج المحلي لمحافظتي القاهرة والإسكندرية لعدة مخاطر تأمينية.

وأوضح المؤشر أن نسبة الناتج المحلي المتوقع تعرض للمخاطر بهذين المدينتين تصل إلى 5.15% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لهما والبالغ حوالي 149.7 مليار دولار.

وقد توقع المؤشر تعرض حوالي 5.7 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي لمدينة القاهرة لـ 5 مخاطر رئيسية.

وأوضح المؤشر، أن نسبة الناتج المحلي المتوقع تعرض لهذه المخاطر تبلغ حوالي 5.21% من إجمالي الناتج المحلي لمدينة القاهرة البالغ حوالي 110.05 مليار دولار.

بينما أظهر المؤشر توقعاته بتعرض نحو 1.97 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي لمحافظة الإسكندرية للمخاطر، بما يعادل نحو 4.97% من إجمالي الناتج المحلي للمحافظة البالغ 39.69 مليار دولار.

ويذكر أن هذا المؤشر يقيس مدى تأثر أجمالي الناتج المحلى لعدد 279 مدينة حول العالم بعدد من الاخطار GDP@Risk  يبلغ 22 خطر ممثلة في 5 فروع رئيسية هي: الاقتصاد والتجارة، الجيوسياسية والأمنية، الصحة والعلوم الإنسانية، الكوارث الطبيعية والمناخ، والتكنولوجيا والفضاء.

وتوزعت الخسائر المحتملة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية وفقاً لهذا المؤشر بين 1.09 مليار دولار ناتج عن تهديدات الإقتصاد والتجارة بواقع 800 مليون دولار للقاهرة و290 مليون دولار للإسكندرية.

والخطر الثاني تمثل في تهديدات الصحة والعلوم الإنسانية بخسائر متوقعة تصل إلى 370 مليون دولار، بواقع 270 مليون دولار لمحافظة القاهرة، وحوالي 100 مليون دولار للإسكندرية.

وتمثل الخطر المحتمل الثالث في تهديدات الكوارث الطبيعية والمناخ بخسائر متوقعة 340 مليون دولار، موزعة بين 320 مليون دولار للقاهرة، و20 مليون دولار للإسكندرية.

كما توقع مؤشر اللويدز تعرض نحو 70 مليون دولار من الناتج المحلي لمحافظتي القاهرة والإسكندرية لخطر التكنولوجيا والفضاء، يتوزع بين 50 مليون دولار للعاصمة و20 مليون دولار للإسكندرية.

وتمثل الخطر الخامس في التهديدات الجيوسياسية وأمنية بحجم خسائر متوقعة للمحافظتين تصل إلى 5.8 مليار دولار، بواقع 4.3 مليار دولار لمحافظة القاهرة و1.5 مليار دولار للإسكندرية.

وقد توقع المؤشر أن تصل حجم خسائر مدن الشرق الأوسط 25.56 مليار دولار، في حين تصل حجم خسائر المدن الافريقية إلى 13.28 مليار دولار.

 

وننشر إنفوجراف لحجم للنتائج التي تضمنها مؤشر اللويدز لمحافظتي القاهرة والإسكندرية

أولاً – نتائج المحافظتين معاً

توقعات مؤشر اللويدز لمحافظتي القاهرة والإسكندرية

 

ثانياً – نتائج محافظة القاهرة فقط

توقعات مؤشر اللويدز لمحافظة القاهرة

 

ثالثا – نتائج محافظة الإسكندرية فقط

توقعات مؤشر اللويدز للإسكندرية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>