«ABC» يفتتح مقره الرئيسي في التجمع الخامس بحضور محافظ البنك المركزي

افتتحت اليوم الخميس، مجموعة بنك ABC، التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، مبنى المقر الرئيسي الجديد لبنكها التابع في مصر في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

حضر الافتتاح طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى المصرى الأسبق، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصرى، والصديق عمر الكبير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، وعدد من رؤوساء البنوك، القيادات المصرفية.

صمم المبنى دار هندسة معمارية فرنسية رائدة (Atelier Tom Sheehan et Partenaires)، وهو يتألف من ثمانية طوابق ومآرب تحت الأرض ويضم مساحات مكتبية ومرافق عصرية تشمل مقهىً بملحق خارجي، وقاعة للمناسبات، وشرفة، بمساحة إجمالية تبلغ 27 الف متر مربع.

ويتميز المبنى الجديد بواجهته التي تجمع بين التصميم العصري والأساليب المستوحاة من البيئة المصرية، بالاضافة إلى كونه صديقًا للبيئة، فجزء كبير من المواد المستخدمة في البناء قابلة للتدوير، هذا إلى جانب كونه موفرًا للطاقة، كما ويوفّر المبنى الجديد بيئة عمل عصرية ملهمة لموظفي بنك ABC  مصر.

وخلال الافتتاح قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك  ABC، الدكتور خالد كعوان: «إن السوق المصرية من الأسواق الرئيسية لأعمال البنك، واستثمارنا في مبنىً جديد هو شهادة على أهمية هذه السوق وعلى مساعينا لتوسيع وجودنا في دولة تستضيف 28 فرعًا لبنك ABC وما تزال مجموعتنا المصرفية بهويتها العربية تركز على رؤيتنا بأن نصبح المصرف الدولي الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك ABC في مصر، أكرم تيناوي، على التزام المصرف تجاه السوق المصرية، وهو ما يشير إليه شعار حفل الافتتاح وهو «نثق بالمستقبل». وأضاف قائلًا: “يعكس الاستثمار في المبنى الجديد ثقة المجموعة في ديناميكية وفرص نمو الأعمال المصرفية في الدولة. فأنا أؤمن أن المكتب الرئيسي الجديد سيضخ مزيدًا من الطاقة إلى أعمال البنك، وسيشكل بداية فصل جديد لبنك ABC في مصر.”

وأضاف تيناوي: “لا بد لفروعنا أن تعكس الاحتياجات المتغيرة للعملاء ففي حين تزداد أهمية الخدمات الرقمية بالنسبة لعملائنا، نواصل نحن اهتمامنا بجانب التفاعل البشري الذي لا ينقص أهمية عنها، فندرك تبعًا ضرورة الاستثمار في تجربة العميل داخل الفروع.”

وفي ذات المبنى الجديد للمكتب الرئيسي يقع فرع بنك ABC الأحدث، الذي يعكس بدوره الهوية التجارية للبنك وتجربة خدمة العملاء الجديدة له؛ والفرع الجديد من تصميم شركة (Allan International)  ومقرها لندن. وقد صمِم هذا الجيل الجديد من الفروع ليتلاءم مع الطرق المتغيرة التي يختارها العملاء في تنفيذ تعاملاتهم المصرفية.

وبالإضافة إلى ذلك، يكمل التصميم الداخلي العصري للفرع أجهزة رقمية تعمل باللمس؛ توفر المساعدة للعملاء الذين لا يألفون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال تقديم دعم تثقيفي وشروحات تفاعلية، ولا يغني ذلك عن توفّر طاقم عمل مدرب لمساعدة العملاء في احتياجاتهم المصرفية اليومية وغير ذلك من الخدمات.

يعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية، ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>