مصادر: الانتهاء من الربط الكهربائي «المصري – السوداني» خلال أسبوعين

الربط الكهربائي - الكهرباء

صورة ارشيفية

 صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء أنه سيتم الانتهاء خلال أسبوعين من تدشين خط الربط الكهربائي “المصري – السوداني”، تمهيدًا لبدء التشغيل الفعلي للمشروع مباشرة.

أضافت في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القدرات التي ستدخل على أبراج الربط ستصل إلى 300 ميجا وات، ومن المستهدف رفعها مستقبلًا لتصل إلى 3 آلاف ميجا وات، وذلك دعمًا لمخطط الحكومة الهادف لتتوسع في الربط بمختلف دول القارة.

 أشارت إلى أن تنفيذ مشروع الربط لم يستغرق أكثر من 7 أشهر، حيث تم خلال هذه الفترة تركيب نحو 300 برج داخل نطاق المشروع في مصر، بحيث تتم من خلال هذه الأبراج نقل القدرات المستهدفة حاليًا، على أن يتم زيادتها مستقبلًا حال زيادة القدرات المربوطة على الشبكة القومية بالدولتين.

 لفتت إلى أن التحول إلى مركز إقليمي للطاقة يستوجب التوسع بمختلف المشروعات الداعمة لقطاع الطاقة؛ ليس على مستوى الإنتاج فقط، ولكن من خلال الربط ودعم الصناعات التي تعتمد على الطاقة كركيزة للتشغيل من أجل تحقيق أعلى قيمة مضافة وفي نفس الوقت التحول إلى مركز رئيسي لتوزيع وتصدير مختلف أنواع الطاقة في المنطقة.

 وتسعى الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء إلى الانتهاء من مشروع الربط الكهربائي مع السعودية بحلول 2021، بقدرات تقارب الـ 3 آلاف ميجا وات، لدعم التوسع على الصعيد الأسيوي، ومن ثم الاستفادة بالقدرات الكهربائية الفائضة بالشبكة القومية والتي تقارب الـ 25%

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>