<

على الخوري: استراتيجية الاقتصاد الرقمي تستهدف مضاعفة الناتج المحلى العربي إلى 5 تريليونات دولار 

الدراسات الدولية تشير إلى ضرورة توفير 60 مليون وظيفة خلال العشر سنوات المقبلةكشف الدكتور على الخورى مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ورئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى، عن استهداف الاستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمى مضاعفة الناتج العربى الاجمالى من 2.4 تريليون دولار، إلى نحو 5 تريليونات دولار خلال 10 سنوات.

وأشار الخوري إلى عرض الاستراتيجية خلال اجتماعات القمة العربية القادمة بتونس مارس المقبل، لاقراراها من قبل الزعماء العرب تمهيداً لبدء تفعيلها.
وأوضح الخورى فى تصريحات له على هامش فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الاستراتيجية تستهدف ايضا رفع متوسط مساهمة الاقتصاد الرقمى فى الناتج العربى لتصل إلى 20%.

وأضاف أن تطبيق آليات الاقتصاد الرقمى سيسهم فى تسريع وتيرة النمو الاقتصادى، حيث أن توظيف التكنولوجيا فى الموازنات الحكومية سيسهم فى تحقيق وفر بنحو 50%، بما يتيح توجيه تلك الأموال لقطاعات أخرى كالصحة والتعلم بما يدعم الاقتصاد ويرفع من معدلات النمو.

وقال إن التحدى الأكبر لمنطقتنا العربية هو توفير فرص العمل حيث تشير الدراسات الدولية إلى ضرورة توفير 60 مليون وظيفة خلال العشر سنوات المقبلة، وهذا التحدى يتطلب إيجاد حلول مبتكرة لتوفير فرص العمل والتى يلعب الاقتصاد الرقمى دوراً كبيراً فيها، خاصة وأن 50% من الوظائف التقليدية الحالية ستندثر مع الثورة الصناعية القادمة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>