عاطف حلمى يتوقع مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي لمصر لـ٨٪ 

عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق

٧٪ نسبة الشركات التي تعتمد على الاقتصاد الرقمي في مصرتوقع عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق أن ترتفع مساهمة الاقتصاد الرقمى فى الناتج المحلى الاجمالى المصرى من 4% حالياً إلى 8% خلال السنوات القادمة.

وأوضح على هامش فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن نسبة الشركات التي تعتمد على الاقتصاد الرقمي في مصر تُقدر بنحو ٧٪ مقابل ١٨٪ و١٥٪ في الامارات والسعودية على التوالي.

وأكد حلمي على جهود الدولة فى التوجه نحو تطبيق الاقتصاد الرقمى، مشيراً إلى أن إنشاء المجلسين الأعلى للمجتمع الرقمى، والأعلى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى يعكس هذا التوجه.

ولفت إلى دور مصر الريادى فى تنفيذ التحول إلى الاقتصاد الرقمى بالقارة الأفريقية، خاصة مع تسلم مصر رئاسة الاتحاد الافريقى العام المقبل، مشيراً إلى أن مصر ستعطى هذا الملف اهتمام كبير فى دعم جهود القارة السمراء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>