توقعات بتسجيل «سوديك» مبيعات بـ6.5 مليار جنيه خلال 2018.. وتوصيه بزيادة الأوزان النسبية على السهم

أبقت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس على توصيتها  بزيادة الوزن النسبي على سهم السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية- سوديك.

وأوضحت خلال مذكرة بحثية حديثة حصلت «أموال الغد» على نسخة منه أن الربع الثالث جاء على عكس توقعاتها بأن لن يكون مثاليًا على صعيد مبيعات الشركة بسبب المنافسة حول الساحل الشمالي، حيث وصلت مبيعات الربع الثالث لعام 2018 إلى 1.3 مليار جنيه مرتفعة سنويًا وربعيًا، معتمده بشكل أكبر على مشروع فيليت (شرق القاهرة)؛ حيث شكل 40.0% من المبيعات، وساهم مشروع ملاذ (الساحل الشمالي) بنسبة 26.0% من المبيعات.

انخفضت الهوامش على الرغم من الزيادة السنوية والربعية في الإيرادات، ومجمل الأرباح، وصافي الأرباح، واستقرت الحسابات المدينة عند 11.4 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث لهذا العام، وارتفع صافي النقدية من 2.7 مليار جنيه في نهاية الربع الثاني لعام 2018 حتى وصل إلى 2.9 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من العام ذاته- وفقًا للمذكرة.

وحققت سوديك مبيعات في التسعة أشهر الأولى لعام 2018 بقيمة 3.8 مليار جنيه، مما يدل على ارتفاع سنوي نسبته 23.4%.

وفي هذا السياق، أوضحت إدارة البحوث  أن الشركة بحاجة لتحقيق مبيعات لا تقل عن 2.7 مليار جنيه في الربع الرابع لهذا العام لكى تحقق الشركة مستهدفها مبيعات بقيمة 6.5 مليار جنيه في 2018، معبرًا عن أن مبيعات الأرباع تبلغ 1.3 مليار جنيه تقريبًا حتى الآن.

وأشارت لتسجيل الشركة مبيعات بقيمة 2.7 مليار جنيه في الربع الرابع لعام 2017، وأنهت عام 2017 مسجلة بذلك أفضل ربعًا بعد الأرباع المشابهة لأرباع هذا العام.

تابعت: ” إذا افترضنا أن بيئة المبيعات الصعبة الحالية لا تتضمن أي عوائق هذا العام، قد تتمكن الشركة من تحقيق مستهدفها البالغ 6.5 مليار جنيه، ولكنها على الأرجح لن تحقق تقديراتنا البالغة 7.7 مليار جنيه لعام 2018 “.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>