البنك المركزي يدرس إتاحة تبادل معلومات نموذج “إعرف عميلك” بين البنوك

طارق عامر محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

كشف أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لتكنولوجيا المعلومات ونظم الدفع عن دراسة البنك المركزي إتاحة تبادل معلومات نموذج “إعرف عميلك” بين البنوك شريطة الحصول على موافقة العميل.

وأوضح حسين في تصريحات على هامش فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص البنك المركزي على تسهيل عملية فتح الحسابات، بالإضافة إلى تأهيل القطاع المصرفي لتطبيق نظم تسمح بعمل البنوك الرقمية.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي أمس، أن البنك المركزي تلقي طلبات من ٤ بنوك للحصول علي رخصة لإنشاء بنك رقمي، رافضاً الإفصاح عن أسماء البنوك .

وأشار إلى أن البنك المركزي يعكف حالياً على وضع الأسس والقواعد الخاصة بتدشين وعمل البنوك الرقمية، مضيفاً أن الهدف منها هو مواكبة التطور التكنولوجي وتقليل تكلفة التشغيل على البنك بما يصب في مصلحة العميل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>