على الخوري: الدول العربية تمتلك فرص ضخمة في البنى التحتية للاقتصاد الرقمي

قال الدكتور علي الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إن المنطقة العربية لديها فرصة للتعاون المشترك في الاقتصاد الرقمي. 

وأضاف الخوري في كلمته خلال فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر “الاقتصاد الرقمي العربي” الذي انطلق الأحد في أبوظبي برعاية محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن هناك فرصاً ضخمة للاستثمارات البينية العربية في البنى التحتية للاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى أن هناك كثير من الاستثمارات التي تأتي من صناديق الاستثمار العالمية في مجالات التكنولوجيا تصب في الوطن العربي.

وشدد على أن المؤتمر يهدف للكشف عن الفرص الاقتصادية المتاحة للدول العربية من جراء التحول الرقمي، مؤكداً أن الاقتصاد الرقمي يعد أكبر زاوية يمكن لها التنافس عالمياً لجذب رؤوس أموال للمنطقة العربية.

وقال الخوري: “يمكن لهذه النخبة من المسؤولين وممثلي الدول العربية ووزراء المالية والاقتصاد ومحافظي المصارف المركزية وممثلي غرف التجارة والصناعة وكبار رجال الأعمال والمستثمرين أن تخرج بإطار عمل مشترك يعظم من التعاون العربي”.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى عرض محاور الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي الداعمة للتنمية المستدامة والاستثمار في المشروعات التكنولوجية والبنى التحتية في الوطن العربي.

كما أكد مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن المنطقة العربية بعدد كبير من الشباب، نحو 60% لم يبلغوا سن الثلاثين.

وانطلقت أعمال المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمى العربى اليوم الأحد، بأبو ظبى برعاية الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بهدف إطلاق الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى كعامل أساسى يشجع على زيادة التعاون الإقتصادى والتجارة البينية  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>