المدير الإقليمي: مليار دولار حجم أعمال «ماتيتو» بمنطقة أفريقيا…20٪ منها بمصر

كريم مدور، الرئيس الإقليمي للشركة

-تسليم محطة تحلية مياه البحر بالغردقة بتكلفة 800 مليون جنيه

-إنهاء المرحلة الأولى لمحطة التحلية بجبل الجلالة قبل موعدها ب6 أشهر وبطاقة 150 ألف م3\يوم

قال كريم مدور، المدير الإقليمي لشركة ماتيتو لإدارة ومعالجة المياه، أن إجمالي حجم أعمال الشركة بمنطقة أفريقيا تبلغ نحو مليار دولار، يتم تنفيذ نحو 20٪ منها بمصر، بإجمالي نحو 30 مشروع متنوع.

أضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، أن للشركة21 مكتب حول العالم و3 مقرات رئيسية أحدها بإمارة دبي والثاني بمصر والثالث بأندونيسيا، حيث تعمل شركته منذ نحو 60 عام في مجال تحلية مياه الشرب وتنفيذ محطات المياه والمعالجة، ونفذت 3 آلاف مشروع في 46 دولة حول العالم.

أشار إلى أن شركته تنفذ حزمة من المشروعات في عدد من المدن الجديدة بالسوق المصرية مثل العلمين الجديدة ومنطقة جبل الجلالة والغردقة.

تابع:تم تسليم محطة تحلية مياه البحر في مدينة الغردقة بطاقة 80ألف م3\يوم، تخدم 50 ألف فرد\يوم، بتكلفة تبلغ نحو 800 مليون جنيه، تتولى شركته إدارتها، موضحا أن الشركة تتولى إدارة المشروع بعد تنفيذه لما يتراوح بين عام و 5 أعوام وفقا للتعاقد.

كما قامت الشركة بتنفيذ المرحلة الأولى لمحطة تحلية مياه بمنطقة جبل الجلالة قبل موعدها المقرر ب6 أشهر بطاقة إجمالية 150 ألف م3\يوم، ويتم تنفيذ المحطة على مساحة 60 ألف م2، من المقرر أن تخدم مليون مواطن.

أوضح أن شركته تتولى تنفيذ محطة معالجة بدولة رواندا بنظام حق الإنتفاع وتتولى تدبير التمويل والتشغيل لمدة 25 عام، ليكون الأول من نوعه في دول أفريقيا والذي سيغطي ڨ0٪ من احتياجات المواطنين بالعاصمة تيجالي.

أشار إلى أن حجم التنمية التي تتم بمصر أصبح غير مسبوق ويتطلب العمل المستمر، فضلا عن عمالة فنية مدربة تتوافر بقوة في السوق المصرية.

قال أنه جار تنفيذ مشروع صرف زراعي المحسمة بمحافظة الإسماعيلية بطاقة مليون م3\يوم، والذي وجه الرئيس السيسي بتنفيذه خلال عام وهو ما يتطلب من الشركة عملا متواصلا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>