<

«المالية» انتهاء إجراءات السندات الدولية الشهر الجاري تمهيداً للطرح بالربع الأول من 2019

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط  وزير المالية ، إن الوزارة ستنتهي من إجراءات وأطر وسياسات طرح سندات دولية خلال الشهر الجاري تمهيداً لإتمام الطرح خلال الربع الأول من العام المقبل 2019 .

اشار في تصريحات خاصة،  إلي أن الوزارة تسعى لتحديد العملة المقرر طرح السندات بها ، خاصة وأن الإتجاه الأغلب أنه سيكون بعملات غير اليورو أو الدولار في ظل توجه الوزارة ليكون هناك اكثر من عملة باجراءات الطرح ، منوهاً أن الوزارة لم تحدد بعد القيمة النهائية للسندات المقرر طرحها .

تابع أن عمليات طرح السندات الدولية تتم بالتعاون مع عدداً من المستشارين الماليين  وعدداً من بنوك الاستثمار ، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من إجراءات الطرح هو تمويل عجز الموازنة وتنويع مصادر التمويل المختلفة .

ويعد طرح السندات الدولية أحد أليات تنفيذ الاستراتيجية التى أعدتها وزارة المالية لتنوع مصادر التمويل وتحويل الديون قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل من خلال إصدار أدوات مالية طويلة الأجل لتخفيض عبء خدمه الدين العام والحد من مخاطر التجديد ” Rollover risk “، والاستفادة من الفائدة المنخفضة مقارنة بأسعار العائد الجارية بالسوق المحلى، وتغطيه الاحتياجات التمويلية المتوقعة للحكومة للعام المالى الحالى وسداد التزاماتها بأقل تكلفة ممكنة على المدى المتوسط والطويل.

كما قامت وزارة المالية خلال الفترة الماضية  بإبرام اتفاق مع البنك المركزى المصرى لتحويل المقابل الأجنبى من حصيلة الإصدار بالجنيه المصرى وإضافة القيمة لحساب الخزانة الموحد لدى البنك المركزى المصرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>