البنك المركزي يتلقي طلبات من ٤ بنوك للحصول علي رخصة إنشاء بنك رقمي

أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لتكنولوجيا المعلومات ونظم المدفوعات

أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لتكنولوجيا المعلومات

قال أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لتكنولوجيا المعلومات ونظم المدفوعات أن البنك المركزي تلقي طلبات من ٤ بنوك للحصول علي رخصة لإنشاء بنك رقمي، رافضاً  الإفصاح عن أسماء البنوك .

وأوضح على هامش المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي المنعقد في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة الإماراتية أن البنك المركزي المصري يعكف حالياً على وضع الأسس والقواعد الخاصة بتدشين وعمل البنوك الرقمية، مشيراً إلى أن الهدف منها هو مواكبة التطور التكنولوجي وتقليل تكلفة التشغيل على البنك بما يصب في مصلحة العميل.

ومن ناحية أخري أكد  أيمن حسين أن بطاقة ميزة وهي أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية مصرية، سيتم تفعيلها وإصدارها للمواطنين قبل نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أن البنوك إنتهت من إتمام المعاملات البنكية لماكينات الصراف الآلي لقبول كارت ميزة.

وتعد بطاقة “ميزة” إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمدفوعات بهدف تعزيز الشمول المالي، من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال أداة تحصيل إلكتروني.

وانطلقت أعمال المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمى العربى اليوم الأحد، بأبو ظبى برعاية الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بهدف إطلاق الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى كعامل أساسى يشجع على زيادة التعاون الإقتصادى والتجارة البينية  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>