<

إطلاق مبادرة للتحول الرقمي في القطاعات الانتاجية والتصديرية.. يناير المقبل

قلل المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن شهر يناير المقبل سيشهد إطلاق مبادرة للتحول الرقمي في القطاعات الانتاجية والتصديرية التي ستعنى بدراسة الفجوات الانتاجية في الصناعة المصرية ووضع الحلول المناسبة للتغلب عليها .

وأضاف أن مصر  تعد  أول دولة افريقية تتبنى مثل هذه المبادرة باعتبارها من الدول ذات الريادة في القطاعات التجارية والتصنيعية.

جاء ذلك خلال لقاءا موسعا  مع ليليا هاشم نعاس، المدير الإقليمي لمكتب شمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة، بالإضافة الي وفد مركز سياسات التجارة فى أفريقيا برئاسة ديفيد لوك، منسق المركز.

ولفت نصار إلى أن مصر تتطلع للتعاون في إطار هذه المبادرة مع الدول الافريقية بعد التصديق الكامل على اتفاقية التجارة الحرة الافريقية القارية وتوسيع نطاق المبادرة لتتطرق لموضوعات أخرى تتضمن التحول الاقتصادي وريادة الأعمال والقضايا الاقتصادية المتعلقة بالشباب والمرأة، فضلاً عن تحول عدد من الدول الافريقية من دول منخفضة الدخل إلى دول متوسطة الدخل.

وأوضح أن مصر تسعى إلى نقل خبراتها الصناعية الى الدول الافريقية في اطار الشراكة بين مصر ودول القارة.

قالت ليليا هاشم نعاس، المدير الإقليمي لمكتب شمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة إن نجاح مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي العام المقبل في التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية ودخولها حيز النفاذ سيعكس الدور القيادي لمصر في القارة الافريقية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>