«هيرميس»: إتمام صفقة الاستحواذ على مصنع «أسمنت المنيا» الربع الأول 2019 بقيمة 700مليون جنيه

توقع مصطفى جاد الرئيس المشارك بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إتمام صفقة الاستحواذ على مصنع الأسمنت الأبيض التابع لشركة أسمنت حلوان فى محافظة المنيا خلال الربع الأول من العام المقبل 2019، بقيمة إجمالية للصفقة قدرها 700 مليون جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة، أن من المقرر تنفيذ الصفقة لصالح شركة إعمار للصناعات والتي تم تأسيسها من قبل تحالف يضم مستثمرين أجانب ومحليين بهدف الاستحواذ على المصنع .

وتؤول ملكية نحو %70 من رأسمال شركة إعمار للصناعات لمستثمرين من الكويت والسعودية وقبرص وأمريكا، فيما تتوزع الحصة المتبقية على رجال أعمال مصريين، وعلى رأسهم سمير عفيفى، رئيس مجلس إدارة «سيسكو» للنقل.

وأعلنت مجموعة السويس منذ فترة فى بيان للبورصة المصرية عن توقيع اتفاقية لبيع مصنع الأسمنت الأبيض الذى يمثل حوالى %23 من القيمة الدفترية لأصول شركة أسمنت حلوان.

وأوضح جاد أن قطاع الأسمنت من الصناعات الإستراتيجية فى السوق المحلية ويملك فرصاً تصديرية، بما يعزز جدوى الاستثمار واختراق القطاع بجانب عدد من القطاعات الأخرى والتي يتضدرها قطاع الصحة والتعليم والعقارات والقطاع الاستهلاكي.

وتوقع أن يشهد سوق الاستحواذات والاندماجات نشاط ملحوظ خلال العام المقبل 2019، بدعم النظرة الإيجابية للمستثمرين طويلة الأمد، وبالتزامن مع تنامي الفرص الاستثمارية بعدد من القطاعات لاسيما القطاعات المرتبطة بالطبيعة الاستهلاكية والكثافة السكنية المتزايدة، مُشيرًا لحجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 2018 والتي بلغت نحو 8 مليارات دولار تقريبًا.

وتجدر الإشارة أن مكتب المحامى محمد سامح عمرو يتولى مهام المستشار القانونى للصفقة، وجرانت ثورنتون مستشارا ماليًا مستقلاً لتقييم مصنع المنيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>