مصطفى جاد: التوقيت كلمة السر في نجاح الطروحات الحكومية.. وتحسن أداء السوق هو المقياس

مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات ببنك الاستثمار

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، أن اختيار التوقيت المناسب هو كلمة السر في نجاح برنامج الطروحات الحكومية.

وتوقع استئناف البرنامج بالبورصة المصرية خلال العام المقبل، بدعم التوقعات الرامية لتحسن أداء السوق خلال 2019.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المجموعة اليوم للتعليق على الدورة الثالثة لمؤتمر الاقتصاد المصرى، أن هناك عدة عوامل تحكم تحسن أداء السوق وبالتبعية اختيار التوقيت الأمثل للطروحات، تتمثل في زيادة أحجام التداولات ووصول أسعار الأسهم لمستويات تتناسب مع قيمتها العادلة، فضلًا عن وضع السوق مقارنة بالأسواق المحيطة خاصة في التقلبات والتذبذبات التي تشهدها أغلب الأسواق الناشئة.

وأكد جاد على  جدية  الحكومة والأطراف المعينة بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وأن كافة الاستعدادات والأجراءات الخاصة بالبرنامج تسير في خظات ثابتة ومدروسة دون تأجيل أو تباطؤ .

وفي ذات السياق أكد على ضرورة توفير وقت كاف لمديرى الطروحات للتجهيز للطرح، وذلك لمنح المؤسسات الاستثمارية العالمية فرصة أطول لتقييم أداء الشركات، والتعرف على الفرص الاستثمارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>