<

مصر تتعاقد على  47.5 ألف طن أرز أبيض صيني وبدء التوريد فبراير 2019

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن التعاقد  على 47.5 ألف طن أرز ابيض من منشأ صيني على ان يتم بدء التوريد خلال فبراير 2019 ، وذلك من خلال المناقصة رقم 1 لاستيراد الأرز الأبيض.

وأوضحت أن ذلك تم عقب اجراء اختبارات الطهي والتذوق اللازمة وفقاً لشروط المناقصة واجتياز العينات لكافة الاختبارات اللازمة والتي تمت بمعهد بحوث تكنولوجيا الاغذية بوزارة الزراعة وأسفرت النتيجة عن توافق نتيجة العينات مع ذوق المستهلك المصري.

كما تعاقدت كل من الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية على توريد كمية 25 ألف طن مكرونة شهرياً ذات جودة عالية وسعر مناسب على أن يبدأ توريدها اعتبارا من 25 ديسمبر الجارى .

ونوهت انه سيتم طرحها فى المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية مع وجود شركة تقوم بأعمال التفتيش والمراقبة والمراجعة على منتج المكرونة بالمصانع والتأكد من جودة العبوات من حيث التعبئة والتغليف عند الاستلام.

وأكدت الهيئة إن ذلك يأتي فى إطار حرص وزارة التموين فى توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة لطرحها فى كافة المنافذ السلعية التابعة للوزارة وتلبية احتياجات المواطنين على المنظومة التموينية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>