<

كريم عوض: مقومات النمو التي يحظى بها الاقتصاد المصري محور رئيسي لزيادة اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي

كريم عوض - الرئيس التنفيذي لشركة هيرمس

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس أن لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء وممثلي كبرى صناديق الاستثمار العالمية والإقليمية على هامش فاعليات الدورة الثالثة من مؤتمر الاقتصاد المصري الذي تنظمه المجموعة، قد ترك انطباعًا إيجابيًا يتسم بالشفافية والتأكيد على الاستمرار في الإصلاح وإزالة كافة العقبات ودراسة المقترحات المطروحة.

وأوضح على هامش  كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته المجموعة اليوم الخميس، أن الرئيس قد استعرض أثناء لقائه بالوفد الاستثماري مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصرية في مختلف القطاعات، مؤكدًا على اهتمامه بأداء سوق رأس المال المصري ودعمه كمؤشر لأداء الاقتصاد في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذه.

أضاف أن المؤتمر في دورته الثالثة قد شهد عقد اجتماعات مباشرة بين 27 مستثمر من 22 مؤسسة مالية دولية بأصول استثمارية تبلغ 5.5 تريليون دولار، مع ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وذلك بحضور أبرز المسئولين الحكوميين من أجل مناقشة واستعراض مدى استقرار ونمو الاقتصاد المصري بعد حزمة الإصلاحات التي نفذتها الحكومة خلال الآونة الأخيرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«هيرميس» على الدور الذي تلعبه المجموعة  في دعم جهود الحكومة لتنمية تدفقات رأس المال الأجنبي إلى السوق المصري من خلال الربط بين المستثمرين الدوليين والفرص الاستثمارية التي يزخر بها السوق المصري والأسواق المبتدئة والناشئة.

أضاف عوض أن اهتمام المستثمرين الدوليين والمسئولين الحكوميين وكبرى الشركات المصرية بحضور المؤتمر يعكس مكانة مصر باعتبارها أبرز الأسواق الإقليمية النابضة بالفرص التي تحظى باهتمام مجتمع الاستثمار الدولي.

أضاف أن النجاح المستمر الذي يحققه هذا المؤتمر منذ انعقاد أولى دوراته يعد شهادةً على سلامة تقديرات نمو السوق المصري وزيادة التفات مجتمع الاستثمار الدولي إلى فرص الاستثمار في مصر باعتبارها أكثر الاقتصادات نموًا واستقرارًا وسط التغيرات المستمرة التي تمر بها الأسواق الأخرى بالمنطقة.

وأكد أن مقومات النمو القوية التي يحظى بها الاقتصاد المصري وتقديرات النمو الواعدة تلعب دورًا محوريًا في زيادة اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي بالاستفادة من الفرص الجديدة التي ينبض بها سوق الاستثمار في مصر، والذي يحظى بالعديد من أسس النمو الاقتصادي والخصائص السكانية الفريدة باعتباره أكبر سوق استهلاكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>