اتحاد الغرف : افتتاح اول بورصة سلعية للخضروات والفاكهة بالبحيرة .. ابريل المقبل

قال فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة إنه من المتوقع افتتاح أول بورصة سلعية الخضروات والفاكهة بمركز بدر بالمحافظة خلال شهر ابريل المقبل بحجم استثمارات تصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه حتى الآن حجز 300 تاجر جملة نحو 50% من مساحة البورصة والتي تقام على نحو 57 فدان ، موضحا أن ذلك ما بين ثلاجة ووكالة ما بين ثلاجة ووكالة صغيرة وكبيرة ومحطة تصدير.

وأوضح مرسي أنه تم حاليا اغلاق باب الحجز بشكل مؤقت لحين الانتهاء من عملية تسليم المساحات المخصصة، مؤكدا أن إنشاء البورصة السلعية من شأنه بيع المنتجات والسلع الزراعية بأسعارها الحقيقية وإلغاء الحلقات الوسيطة .

وذكر أن البورصة ستخدم جميع محافظات الجمهورية، وستضم كافة أنواع الحاصلات الزراعية، منوها إلى أن محافظة البحيرة وما يجاورها من محافظات بها نحو 65% من إنتاج مصر من الحاصلات الزراعية.

وأضاف أن البورصة تضم 54 محطة فرز وتعبئة وبها معامل و مراكز لإزالة المتبقيات كما انها تضم مبنى للبورصة يمكن من خلاله عمل تعاقدات مستقبلية ومزادات .

روات
يذكر أن البورصة السلعية هي أول بورصة فى الشرق الأوسط وتضم محطات تصدير كبيرة و 120 معرضا و 220 وكالة بمساحة 185 مترا للوكالة الكبيرة ، و 460 وكالة بمساحة 125 مترا للوكالة الصغيرة، و14 محطة تصديرية بمساحة 835 مترا للمحطة و 40 محطة تصديرية بمساحة 565 مترا للمحطة و 130 ثلاجة بمساحة 135 متر ثلاجة ومباني المعارض والبنوك وعددها 4 بمساحة 565 مترا للمبنى ونحو 2 كافيتريا.

كما تضم البورصة منطقة صناعية مقامة على مساحة 6 أفدنة تتضمن مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق، ومصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف وتحتوى المنطقة الصناعية على مساحات متفاوتة من الأراضي تتراوح مساحتها بين 360 مترا حتى 900 متر لتتناسب مع كل الأغراض الصناعية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>