البترول: 10 آلاف برميل زيادة مستهدفة بإنتاج الزيت الخام والمتكثفات بداية 2019

البترول

صرح مصدر مسئول في وزارة البترول ، أن هناك زيادة مستهدفة في إنتاج الزيت الخام والمتكثفات تقدر بنحو 10 آلاف برميل وذلك خلال النصف الأول من 2019. 

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الإنتاج الحالي من الحقول النفطية المصرية بخليج السويس والصحراء الغربية وغيرها من الآبار، يقدر بقرابة الـ 660 ألف برميل يوميًا، والتي يتم الاعتماد عليها بمعامل التكرير لزيادة الطاقات التكريرية ورفع إنتاج الوقود والمواد البترولية اللازمة للاستهلاك المحلي.

 أشار إلى أن عمليات التطوير والتنمية للحقول المتقادمة سترفع الطاقة الإنتاجية من الزيت الخام والمتكثفات، وذلك بالتزامن مع قرب دخول معمل المصرية للتكرير لمرحلة التشغيل، وكذلك الانتهاء من برامج تطوير وإعادة تأهيل المعامل القائمة بالفعل.

 لفت إلى اعتزام هيئة البترول رفع الطاقات التكريرية للمنتجات البترولية بمعامل التكرير لتتجاوز حاجز الـ 42 مليون طن سنويًا خلال النصفق الأول من 2019.

 وتخطط وزارة البترول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع دخول عد من الحقول والآبار الجديدة لمرحلة الإنتاج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>