مصدر بالرقابة المالية: 3 شركات جديدة ستنضم لسوق التمويل متناهى الصغر

الهيئة العامة للرقابة المالية -الرقابة المالية - شركات التأمين

مبنى الهيئة العامة للرقابة المالية

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية أن هناك نحو 3 شركات جديدة ستنضم لسوق التمويل متناهى الصغر خلال الفترة المقبلة بعد الإنتهاء من الحصول علي التراخيص النهائية.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن شركة فيتاس اقتربت من الحصول علي الرخصة النهائية لمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر.

ويوجد فى السوق المصرية 7 شركات تمويل متناهى صغر ممثلين فى شركات ممثلة فى تساهيل ، ريفي ، تنمية ، آمان ، سندة ، تمويلي ، فوري.

وقالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، فى تصريحات سابقة أن صناعة التمويل متناهي الصغر واصلت تحقيق معدلات نمو ملحوظة في نهاية الربع الثالث من عام 2018، بنحو 78% لتصل إلى 16.242 مليار جنيه، مقابل 9.121 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من عام 2017.

أضافت أن ارتفاع قيمة المحفظة الائتمانية صاحبها نمواً كبيراً في عدد مستفيدي التمويل متناهي الصغر، إذ زادت قاعدة العملاء بواقع 26%، لتحقق 3.030 مليون عميل في نهاية الربع الثالث من عام 2018، بدلاً من 2.412 مليون جنيه في نهاية الربع الثالث من 2017.

أشارت، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية تربعت على عرش الجهات التي توفر التمويل متناهي الصغر من حيث قيمة المحفظة الائتمانية وقاعدة المستفيدين، وزاد عدد المستفيدين بنسبة 14%، ليحقق 1.874 مليون عميل فى نهاية الربع الثالث من عام 2018، كما سجلت المحفظة الائتمانية 5.921 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 43% نهاية الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بالمقارنة بأرقام نهاية الربع الثالث من 2017.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>