<

«أوراسكوم للتنمية» و«المجتمعات العمرانية» توقعان اتفاقًا لتطوير مشروع سكني بإيرادات متوقعة 77 مليار جنيه

رجل الأعمال سميح ساويرس

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، اتفاقية شراكة نهائية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتطوير مشروع سكني متكامل بمساحة 4.2 مليون متر مربع، في مدينة 6 أكتوبر على نظام المشاركة في الإيرادات، و المتوقع أن تبلغ نحو 77 مليار جنيه على مدار 8 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء أن حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تبلغ نحو 26% من إجمالي التحصيلات النقدية للمبيعات العقارية على مدار الـ 8 سنوات الأولى للمشروع.

وبموجب الاتفاقية تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إجمالي مدفوعات بقيمة 11.4 مليار جنيه على مدار 8 سنوات وحصة عينية أساسية من المساحة البنائية 130 ألف متر مربع تسلم في العام الثامن.

وأضافت أنه من خلال هذه الاتفاقية ستقوم أوراسكوم للتنمية مصر بتنفيذ جميع أنشطة التطوير والإنشاء والبنية التحتية الداخلية وكذلك التسويق والبيع، وستساهم المجتمعات العمرانية بالأرض وتوفير البنية التحتية الخارجية إلى حدود المشروع.

ومن المخطط أن يتضمن المشروع أكثر من 19 ألف وحدة سكنية بمساحة بنائية (bua) نحو 3.2 مليون متر.

وأشارت أن المشروع يقع في مدينة السادس من أكتوبر ويبعد 10 دقائق فقط من منطقة الشيخ زايد.

ولفتت أوراسكوم للتنمية، إلى أنه بحساب صافي القيمة الحالية لإجمالي المدفوعات المستقبلية يبلغ سعر متر الأرض 1580 جنيه للمتر المربع، وستقوم الشركة بتسليم حصة عينية إضافية 150 ألف متر مربع في العامين التاسع والعاشر بالتساوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 175.1 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل أرباح بنحو 296.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>