<

“الرعاية الصحية” تستضيف وفود من خمسة دول إفريقية لتعميق العلاقات البينية

الرعاية الصحية

جانب من لقاء غرفة خدمات الرعاية الصحية مع وفود من 5 دول إفريقية

عقدت غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية لقاءً مع وفود من خمسة دول إفريقية ” رواندا و أوغندا و تنزانيا ونيجيريا وجنوب السودان” وذلك بهدف تدعيم العلاقات وبحث سبل تعميق التعاون ولبناء علاقات طويلة الأجل مع قطاعات الخدمات الصحية بتلك الدول.

حضر اللقاء د. غادة الجنزوري عضو مجلس إدارة الاتحاد ووكيل الغرفة و مصطفى الأسمر وكيل الغرفة.
وأشار د. علاء عبد المجيد رئيس الغرفة ، إلى تحسن المناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر في ضوء الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة .
ولفت إلى حرص القيادة السياسية على دعم التقارب بين مصر وجميع الدول الإفريقية الشقيقة في كافة المجالات، مؤكداً أن هذا اللقاء ما هو إلا خطوة أولى على الطريق الصحيح.
و أكد عبد المجيد على حرص غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقيام بدورها في قيادة مبادرة التواصل مع الجهات الإفريقية المختلفة العاملة في القطاع وخاصة أن الغرفة تمثل القطاع الخاص والذي تنعقد عليه أمال فتح قنوات الاتصال والتحرك السريع والمساهمة في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية في هذا المجال الحيوي.
ونوهت د. غادة الجنزوري وكيل الغرفة إلى المجهودات التي قامت بها الغرفة وأعضائها على مدار الفترة الماضية بما في ذلك زيارة بعض دول القارة للتعرف على احتياجاتها في مجال الرعاية الصحية وسبل التعاون التي قد تشمل تبادل الخبرات وزيارات للأطباء المصريين في التخصصات المختلفة.
وأوضحت ان هذا اللقاء يأتي بهدف المساهمة في إعادة مصر إلى مكانتها كوجهة متميزة للسياحة العلاجية والتي كانت قد تراجعت في السنوات الأخيرة بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد، الأمر الذي أدى إلى دخول دول أخرى إلى الأسواق، والتي رأت الغرفة أنه آن الأوان لاسترجاع مكانة الريادة في القطاع في القارة السمراء.
اتفق الحضور علي عمل زيارات متبادلة لتوثيق التعاون واستقبال المرضي الافارقة للعلاج بالمستشفيات المصرية بأفضل معايير الجودة والأمان.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>